1 (646) 480-9245
P.o.Box 182 Safat-Zip code 13002 Kuwait

مصطفى: المسابقات البيئية تثير روح التنافس بين الطلبة وتدفع بالبحث العلمي

الجري: سعداء بنجاح الجائزة وبجميع المشاريع والأبحاث المشاركة


عبدالهادي العجمي

جانب من التكريم

جانب من التكريم

اختتمت جائزة المرحوم خليفة الجري البيئية فعالياتها صباح امس على مسرح مدرسة كيمبردج النموذجية بمنطقة المنقف في حفل كبير حضره الوكيل المساعد للاعلام الجديد يوسف مصطفى ومدير التعليم الخاص سند المطيري ونائب مدير الهيئة العامة للمعاقين بدر البراك.

وأكد يوسف مصطفى أن قطاع الإعلام الجديد شريك فاعل وداعم وراع إعلامي لمثل هذه المسابقات والفعاليات خاصة تلك التي تعنى بالبيئة النظيفة، موضحا ان الإعلام الجديد والاجتماعي اليوم هو المسؤول الاول عن نشر الثقافة المجتمعية. معربا عن سعادته بمثل هذه الجوائز الهادفة التي تدفع بالتنمية المستدامة وتثير روح التنافس بين الطلبة والطالبات وتدفع بالبحث العلمي والاختراعات والاكتشافات. ودعا مصطفى إلى تعميم هذه المسابقة على جميع محافظات الكويت وعرض المشاريع الفائزة على الشباب حتى تعم الفائدة الجميع، خاصة ان فكرة المسابقة ومجالاتها من الأفكار الهادفة الطموحة.

من جانبه عبر طلال الجري راعي الجائزة عن سعادته بنجاح الجائزة وبجميع المشاريع والأبحاث المشاركة مؤكدا ان الكويت اليوم هي التي فازت بهذا الحماس وهذه المشاريع الواعدة، مؤكدا فخره بجميع الطلبة والطالبات.

يوسف مصطفى وطلال الجري يكرمان ممثلة احدى المدارس

يوسف مصطفى وطلال الجري يكرمان ممثلة احدى المدارس

وكان الفنان محمد المنصور قد ألقى كلمة المنظمة التنموية للطاقة المتجددة، وتحدث فيها عن أهداف المنظمة قائلا: إن المنظمة التنموية للطاقة المتجددة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة تعتبر من أهم المنظمات الدولية التي لها أهداف تنموية، حيث تسعى دائما إلى تحقيق التنمية المستدامة في الدول من خلال بيئة صحية متجددة.

وأضاف: إن كوكبنا يعاني من انتهاكات البشر ولذلك علينا جميعا واجب النهوض بالبلاد وتطويرها والعمل على استخدام الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة ومن هذا المنطلق تعاوننا مع مجموعة الجري لإطلاق هذه الجائزة التي تصب في اتجاه مبادئ المنظمة وأهدافها التنموية.

بدورها، أكدت الأمين التنفيذي للمنظمة غدير الصقعبي في تصريح لها ان الجائزة هي باكورة أعمال المنظمة التنموية مع مجموعة الجري والتي جاءت كثمرة بروتوكول تعاون بين المجموعة والمنظمة. لافتة الى انها دائما تحرص على نشر الوعي البيئي في المدارس، معلنة ان الجائزة ستنطلق في جميع المدارس العام المقبل. كما تم تكريم سفيرة المنظمة من السعودية وفاء بن خليفة حيث عبرت عن سعادتها بهذا التفاعل مع مشاريع المنظمة التنموية للطاقة المتجددة والذي أثمر جائزة الجري البيئية.

 
 
يوسف مصطفى وطلال الجري وغدير الصقعبي ومحمد المنصور

يوسف مصطفى وطلال الجري وغدير الصقعبي ومحمد المنصور

 
 
Posted in : EVENTS